يُذكر أن الشركة اليابانية كانت قد أطلقت منصة “بلاي ستيشن 4″ في كل من الولايات المتحدة وكندا في 15 تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم، ثم سرعان ما أعلنت عن بيع مليون وحدة من منصة الألعاب الجديدة خلال أربع وعشرين ساعة فقط.
ويرى المراقبون أن بيع 2.1 وحدة خلال فترة وجيزة يعتبر أمرًا مبشرًا في سبيل تحقيق “سوني” هدفها الذي أعلنت عنه نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، وهو بيع 5 ملايين وحدة من منصة “بلاي ستيشن 4″، وذلك بحلول نهاية آذار/مارس 2014، وهو ما يُمثل نهاية السنة المالية الحالية للشركة.
يُشار إلى أن الشركة لم تقم بعد بإطلاق منصة الألعاب في الأسواق العالمية بما في ذلك السوق اليابانية المحلية، لذا يتوقع أن تحقق “سوني” مبيعات أكثر خاصة في اليابان.
تجدر الإشارة إلى أن “إكس بوكس ون” المنافس الأقوى لمنصة “بلاي ستيشن 4″، كانت قد أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية أنها تمكنت هي الأخرى من بيع مليون وحدة منها خلال أول يوم من إطلاق المنصة رسميًا.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق